أفكار كثيرة خاطئة تكونت عند الكثير من الشبان حول التعارف على البنات الجميلات والتي لا بدَّ من تصححيها، ومن هذه الأفكار:

  • كنتعزيز الثقة بالنفس، كيف تزيد ثقتك بنفسك، كيف تقوي شخصيتك وثقتك بنفسك على دراية بأن طريقة تصرف الإنسان في المواقف المختلفة ليست إلا نتيجة لمعتقداته، هذه المعتقدات التي تتكون مع الوقت، تترسخ في أذهاننا وتتحول إلى سلوكيات، فإذا كان الرجل يعتقد أنه لا يستطيع محادثة البنات فحتمًا سيؤثر ذلك على سلوكه معهنَّ، وبالتالي سينتابه القلق والتوتر وربما يبدأ بالتلعثم عندما يضطر إلى محادثة البنات.

  • اعتبار أن المظهر والسطحيات كالعمر والجمال والمال والمنصب والشهرة عنصرًا حاسمًا في جذب النساء واختيار المرأة للرجل وهو مفهوم خاطئ، فالشخصية هي العنصر الأهم في اختيار المرأة للرجل.

  • تعميم طرق تعارف على البنات، مغازلة البنات، كيف تتعرف على فتاة معجب بهاالتصور الخاطئ أن المرأة الجميلة متكبرة، والحقيقة أن الكثير من النساء الجميلات متواضعات، علاوة على ذلك فإن معظم النساء لا يجدن أنفسهن جذابات كما يجدهم الرجال، وحقيقة الأمر أنه عندما يكون الرجل مضطربًا (خائفًا) فإنه يؤثر بشكل خجل، وعندما تكون الفتاة مضطربة (خائفة) فإنها تؤثر بشكل متكبر، وربما يكون تصرف الفتاة بقساوة أو بصورة متكبرة كنوع من اختبارات السيطرة عند الرجل، لاستكشاف نمط شخصيته، ومعرفة جوانب الضعف فيها، على العموم أيًّا كان السبب، هذا التكبر يجب أن لا يردع الشاب عن التعارف على البنات.    

  • على عكس ما يظنه الكثير من الرجال أن النساء لا تنجذب إلى الرجال المتزوجين، فإن النساء تنجذب بشكل كبير إلى الرجال المتزوجين، كونهم يمتلكون ثقة أكبر بالنفس ولا يُبدون مظاهر العوز والحاجة التي يبديها معظم الرجال الذين لا توجد امرأة واحدة في حياتهم، بالإضافة إلى أنهم يعرفون كيفة التعامل مع النساء بصورة أفضل.

  • اعتبار أن فارق السن يشكل حاجزًا لأجل التعارف على البنات الشابات ينم عن رؤية خاطئة أيضًا، فالكثير من الفتيات الشابات ينجذبن بشكل أكبر للرجال الناضجين والأكبر سنًّا، كونهم يملكون خبرة وحكمة أكبر في الحياة ويتصرفون بصورة أفضل.

  • الرجال يبالغون في وصف قدراتهم في جذب النساء وعدد المعجبات، فلا تدع ذلك يؤثر عليك.

  • عليك التخلي عن الأفكار الجامدة حول النساء وكيفية التعامل مع النساء ومع ردود أفعالهنَّ، كتقديس المرأة وتعظيم وتهويل وتعميم رد فعلها، فالنساء بطبيعتهنَّ تبالغن في ردود أفعالهنَّ، فلا تخشَ من المواجهة ولا تتهرب من الفتيات، بل احرص على التعامل مع النساء بصورة عادية.

  • النساء يقيمن الرجال بصورة أقل حسب الجمال بالمقارنة مع الشخصية والتصرفات والإشراقة، على العكس يقيم الرجال النساء على أساس الجمال والجاذبية الخارجية.

  • من حيث المبدأ يمكنك أن تتعرف على أي فتاة إذا تخليت عن الانفعال والتوتر والعصبية، ثقة الرجل بنفسه تنحسر إلى أدنى الحدود عندما يريد التعرف على فتاة لأول مرة، مما يقوده إلى التلعثم أو الإحجام عن المبادرة بالتحدث مع البنات، في وقتًا ما سيقود هذا الخوف من الفشل إلى تخلي الرجل عن مبادرته التعارف على البنات الغريبات.

  • عندما كنت أفكر كيف اجعل البنت تحبني، كنت أظن في نفسي إن أولئك الشباب الذين يستطيعون محادثة البنات وجذب أي فتاة، لبد وإنهم أشخاص غير اعتياديين، ولكن الحقيقة إن هؤلاء الشبان عندما يريدون التعارف على البنات، يعرفون كيفية التحدث مع البنت، وطرق الدردشة مع الفتيات وكيفية التعامل المرأة في مع المواقف المختلفة، فامتلاك المعرفة حول كيفية التصرف الصحيح عندما أريد جذب البنات إلي هي واحدة من أهم طرق النجاح مع النساء.

  • الرجل يظل يفكر عميقًا قبل وأثناء التعرف على فتاة، هل سيعجب البنت؟ وهل سيحظى بعلاقة معها، هو يوزن كلماته على ميزان الذهب، ولا يستطيع أن يكون جمل بسيطة بسهولة، إذا كانت محادثة البنات تشكل بالنسبة لك مشكلة حقيقة، فأنت يجب أن تعرف كيف تعزز ثقتك بنفسك، أنت يجب تتغلب على الخوف من التعارف على البنات وتبني ثقة قوية بنفسك لا تتزعزع.

  • المرأة التي تريد أن تقابلها وتتعرف عليها هي بالمثل إنسان وعندها من الأخطاء والعيوب، ولكنها تبدي أفضل وأجمل ما عندها.
  • الخوف من التحدث مع البنات ناجم عن الأفكار والمعتقدات الخاطئة التي نكونها في ذهننا، على الرجل عندما يريد التعرف على فتاة جميلة لأول مرة أن لا يعطيها أكثر من ما يعطي أي امرأة عادية أو حتى أقل من عادية.

  • تعميم التصور الخاطئ أن المرأة الجميلة لا يمكن أن تكون وحيدة، والحقيقة هي أن المرأة الجميلة الجذابة تملك بطاقة سيئة لدى الرجال، لأن معظم الرجال يشعرون بالخجل نحوها أو يخافون المنافسة وهذه نقطة في صالحك.

  • يجب أن تضع في حسبانك أنك يجب أن تتعرف على العديد من النساء حتى تصل إلى المرأة التي تكون شريكة حياتك ونموذجك، وأن الكثير من النساء لن تتفاعل معك لأسباب كثيرة، معظمها لا تتعلق بك شخصيًّا.

  • خطوة هامة على الطريق لأجل المزيد من الثقة بالنفس هو اكتشاف أسباب ضعف ثقتك بنفسك، والعمل على التخلص منها، تعرف على الجوانب الإيجابية في شخصيتك وحياتك والأشياء الجميلة التي تحيط بك.

  • ليس من الضروري أن تكون كل فتاة تتعرف عليها فتاة أحلامك، فكل تعارف على البنات يعطيك شيئًا من الخبرة ويمنحك شعورًا بالارتياح ويعمل على تعزيز الثقة بالنفس عندك.

  • تذكر أن الثقة بالنفس لا تأتي إلا من الداخل، الأشياء المادية أو غيرها من العوامل الخارجية لا يمكن أن تعمل على تعزز الثقة بالنفس.

  • جميع الرجال تملك الميل والانجذاب والاهتمام الغريزي تجاه النساء، وهذا أمر طبيعي، فلا تدع لأحد الفرصة أن يشعرك بالذنب تجاه ميولك الطبيعي نحوهنَّ.

    العودة إلى الصفحة السابقة

للحصول على الكتاب يمكنكم طلبه بكل سهولة وذلك بالنقر علىعبارة:

شراء الكتاب عن طريق الأمازون 

يمكنكم أيضًا طلب الكتاب عن طريق الاتصال المباشر مع إدارة  الموقع على الإيميل المذكور، للمزيد من المعلومات حول وسائل  الدفع المتاحة في هذه الحالة انقر على عبارة:

شراء الكتاب عن طريق إدارة الموقع

للمزيد من المعلومات حول شروط الضمان، الرجاء النقر على عبارة:

وثيقة الضمان

للمزيد من المعلومات حول الكتاب يمكنكم النقر على عبارة:

إلقاء  نظرة حول محتوى الكتاب

تراودكم بعض التساؤلات، وترغبون بالحصول على إجابات واضحة عليها، الرجاء النقر على عبارة:       

أسئلة وإجابات

 

للتواصل معنا، يمكنكم الكتابة لنا ومراسلتنا بكل سرور على الإيميل:

d.ahmadyassin76@gmail.com